A Simple Key For الطاقة البديلة Unveiled

Wiki Article



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

عندما يتحدث معظم الناس عن المصادر المختلفة للطاقة فإنهم يدرجون الغاز الطبيعي والفحم والنفط كخيارات حيث تعتبر جميعها مجرد مصدر واحد للطاقة من الوقود الأحفوري، يوفر الوقود الأحفوري الطاقة لمعظم دول العالم باستخدام الفحم والنفط بشكل أساسي، ويتم تحويل النفط إلى العديد من المنتجات وأكثرها استخدامًا هو البنزين.

وينطبق الأمر ذاته على الأنظمة الحياتية والمجتمعات البشرية التي أوجدها الإنسان منذ القدم، وأفضت إلى ظهور مجموعة متنوعة ووفيرة من الأنظمة الآلية المثيرة التي تعمل في سبيل خدمة البشرية.

تتوفر أنظمة توليد الطاقة التي تعمل بطاقة الريح لتلبية احتياجات الطاقة المتجددة للعديد من الفعاليات.

وتعتزم العديد من الدول حول العالم تبنّي مشروع الطاقة الشمسية لتكون المصدر الرئيسي، وربّما الوحيد، القادر على إمداد جميع المنشآت السكنية والمعامل والمصانع في البلاد.

الحفاظ على البيئة والحد من انبعاث الغازات الدفيئة والتلوث البيئي الذي يسببه احتراق الوقود الأحفوري.

يمكن للمدن الصغيرة أن تسخر طاقة المجاري المائية المحلية من خلال بناء نظم طاقة مائية متوسطة الحجم.

دور الذكاء الاصطناعي في رصد تفشي فيروس كورونا المستجد؟

آفاق المزيد من تخفيضات تكاليف شاهد المزيد تكنولوجيا الطاقة المتجددة

الطاقة البديلة هي الطاقة التي يتم الحصول عليها من مصادر طبيعية مستدامة أو عمليات طبيعية تتجدد بشكل مستمر، مثل أشعة الشمس والرياح والأنهار الجارية. ومن أهم مصادر الطاقة البديلة:[٣]

ويستفاد من هذه الطاقة الحرارية بشكل أساسي في توليد الكهرباء. و في بعض الأحيان تستخدم للتدفئة عندما تكون الحرارة قريبة من سطح الأرض أو على صورة ينابيع جارة.

من أكثر النباتات في إنتاج الوقود الحيوي المُستدام: الطحالب، وقصب السكر؛ ويُعدُّ الوقود الحيوي منافساً قوياً في ضوء ارتفاع أسعار النفط ومُساهماً فعالاً في خفض أسعار النفط واعتدالها، وله دور كبير في توفير إمدادات صحية مُستمدة من مصادر الطاقة البديلة.

لهذا؛ فإن استخدام الكتلة الحيوية كمصدر للطاقة يقلل كميات النفايات التي تذهب إلى المدافن وبالتالي تقليل انبعاث الكربون والتلوث البيئي.[٣]

وهي نوعٌ من الطاقة المتجددة المستمدة من الكتلة الحيوية لخلق الحرارة والكهرباء (أو لإنتاج الوقود السائل مثل الإيثانول والديزل الحيوي المستخدم في النقل). ونشير هنا الى المخلفات الحيوية من أي مادة عضوية قادمة من النباتات أو الحيوانات.

Report this wiki page